الهلال ينجو من فخ «السد» ويتأهل إلى نهائي أبطال آسيا

img

محمد مهدي – الدمام

نجح فريق الهلال السعودي في حسم بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، رغم خسارته من السد القطري، أمس الثلاثاء، بنتيجة 2-4 في إياب الدور نصف النهائي من البطولة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود بالرياض.

وكان الهلال قد فاز في مباراة الذهاب بالدوحة بنتيجة 4-1، وهو ما منحه الأفضلية ليتأهل بنتيجة 6-5 في مجموع المباراتين.

وحملت رباعية السد توقيع كل من أكرم عفيف وتي هي نام وحسن الهيدوس وخوخي بوعلام، فيما سجل هدفَي الهلال، سالم الدوسري وبافتيمبي جوميز.

ورفض الروماني رزفان لوشيسكو مدرب الهلال، تحميل سلمان الفرج قائد الفريق مسؤولية الخسارة، وقال: «لن أحمل الفرج ماحدث اليوم، فقد كان في الذهاب أفضل لاعب». وأضاف المدرب: «لن أتخذ لغة اللوم تجاه أحد، الفريق كله قاتل واستحق التأهل.. لدينا مشكلة بلا شك ونحن نعمل».

وعلى الجانب الآخر، وصف تشافي تلك المواجهة بالمباراة النهائية لقوتها وما صاحبها من إثارة وتشويق طوال زمن المباراة. وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة:«كانت المباراة رائعة من الفريقين وتستحق أن تكون هي المباراة النهائية، وأقولها صراحةً: كنا أفضل في الذهاب والإياب، لكن لم نتأهل». وأضاف: «الجميع قال إن النتيجة كانت مستحيلة، أنا فخور بفريقي وحزين على عدم التأهل». وختم تشافي حديثه قائلًا:«الهلال فريق رائع وهو أحد أفضل الأندية في آسيا والفرص متساوية بين أندية شرق آسيا وغربها في نهائي البطولة، وأتمنى له التوفيق».

هذا وقد تقرر بشكل رسمي، تأجيل مباراتَي فريق الهلال أمام العدالة في الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى 12 ديسمبر المقبل، وأمام الحزم في الجولة الـ13 إلى 15من ذات الشهر، بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً