المرور يوضّح غرامة القيادة على أكتاف الطريق وتنبيهات أخرى للسلامة المرورية

img

ميمونة النمر-الدمام

كشفت الإدارة العامة للمرور، عن مجموعة مخالفات وتنبيهات يترتب على قائدي المركبات التقيد بها، وإلا تقع عليهم غرامات مالية، مؤكدة أن الاجراء يساهم في الحد من الحوادث المرورية.

حيث حذرت قائدي المركبات من مخاطر استخدام أكتاف الطريق للتجاوز، منوهه أن الممارسات العشوائية التي لا تحمد عقباها، وعدم التزامهم بإجراءات السلامة، تزيد من احتمالات وقوع حادِث مروري، ويتسبب في إرباك حركة السير، وتعطيل سير مركبات الطوارئ.

وأوضحت الإدارة عقوبة مرتكب هذه المخالفة، الواردة في جدول المخالفات المرورية رقم 5، حيث يعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد على ألفين.

كما نوهت، أن أفضلية السير في ملتقيات الطرق أو التقاطعات تكون لسائق المركبة المتقدم على غيره في حال عدم وجود لوحات تنظم ذلك.

وفي تنبيه آخر للسائقين، شدّدت على أن اختصار الوقت ليس مبرراً لعكس اتجاه الطريق وتعريض سلامتهم وسلامة الآخرين للخطر .

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، ‏أن استعمال المركبة لغيرالأغراض التي رخصت من أجلها، واستخدام أجهزة غير مصرح بها، لافتة إلى أن وضع ملصقات أو شعارات مخالفة للآداب العامة وتعد مخالفة مرورية وردت عقوبتها في جدول المخالفات المرورية رقم (٤) .

كما أشارت إلى أهمية متابعة تنبيهات المرور عن الطرق المغلقة مما يجنب الوقوع في الازدحامات المرورية ويساهم في الوصول للوجهة بكل سهولة وأمان.

وأكدت في تنبيه للسائقين، أن استعمال المركبة يكون فقط للغرض التي خصصت من أجله.

يُذكر أن، جدول المخالفات المرورية رقم 5، ينص على عقوبة لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد على ألفين، أما جدول مخالفات رقم 4، غرامته المالية لا تقل عن 500 ريال، ولا تزيد عن 900 ريال.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً