الدوخي يحصل على الكاليستينكس

img

بشائر-الدمام

حصل محمد ياسين الدوخي على أول شهادة من نوعه في رياضة الكاليستينكس؛ بعدما أصبح أول سعودي يحصد لقب مدرب معتمد في المنطقة الشرقية، والثاني على مستوى المملكة من قبل المعهد الأكاديمي World Street Wokout and Calisthnics Federalion.

وفي لقاء خاص لبشائر مع الدوخي قال:(بدأ شغفي بممارسة الرياضة من 2015، كنت حينها طالبًا في الكلية، حيث اكتشفتها من خلال السوشال ميديا وقتها لم أكن أملك المعرفة التامة بأنواع التمارين، ومن خلال متابعاتي لليوتيوب وصلت للأسلوب الصحيح، وما حفزني على التطور ممارسة التدريبات ضمن فريق من الأصدقاء في أماكن مفتوحة على الكورنيش).

وأوضح أن ما يميز الرياضة، أنها غير مكلفة وصحية ومتوفرة في كل مكان، وتنقسم لنوعين الأول؛ للمبتدئين نزول وطلوع والحركات البلهوانية على العقلة والمتوازي على الأرض؛ ثم يأتي النوع الثاني حيث الثبات، وتمارين بوزن الجسم؛ وهذه المهارات الحركية تمنح للجسم القوة والمرونة والتوازن و الرشاقة، مشيرًا إلى أن الرياضة ممتعة وجذبت أنظاره، كما أنها تصنع التحديات من خلال المشاركة في البطولات التي تقام الإمارات والدول الأخرى).

وتابع: (درست في أوكرانيا، في معهد wswcf academy، وكانت الدراسة ستة أشهر، على ثلاث مراحل كل مرحلة تحتوي على إختبارين، بما يتضمنه المنهج من معلومات أساسية وتفاصيل هامة لرياضة الكاليستينكس، تمارين بوزن الجسم،
وأعتبر حصولي على الشهادة بداية الطريق).

يشار إلى أن تدريب الشارع سمِيّ مجازا لأنه لا يستحب أن تجرى في الأماكن المغلقة بل تجرى في الأماكن المفتوحة كالشوارع، الشواطئ، الحدائق، الساحات و الأماكن الخضراء في الهواء الطلق و وسط الطبيعة.

وهي رياضة بدنية تمارس عموما في الهواء الطلق، وعبارة عن نشاط حركي بتمارين القوة تساعد على تطوير اللياقة البدنية والبناء العضلي والصحة بشكل عام.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً