أمير المنطقة الشرقية يعتمد أسماء جديدة لأحياء الجبيل

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الجبيل

أعتمد سمو أمير المنطقة الشرقية الأسماء الجديدة لأحياء محافظة الجبيل وفقًا لمقترح المجلس البلدي، بعد أن أصدر معالي وزير الشؤون البلدية قرارًا بإعادة الاسماء التاريخية لأحياء مدينة ⁧‫الجبيل‬⁩ واعتمادها بشكل رسمي.

وأشار رئيس المجلس البلدي م. عبدالرحمن المسحل، إلى أن إعادة تسمية الأحياء القديمة والتاريخية، جاء بعد صدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، على ما رفعه المجلس البلدي من اقتراح بإعادة مسميات الأحياء في مدينة الجبيل، ولفت إلى توجيه البلدية بالبدء في المشروع، بعد صدور قرار وزير الشؤون البلدية، مبينًا أن المشروع يعيد لمدينة الجبيل هويتها التاريخية.

وجاءت الأسماء الجديدة التي تم إطلاقها على الأحياء القديمة والتاريخية كالتالي: زوير، المباركية، أم سنان، الجبل، عينين، جبلة، شرق، الصفاة، الطوية، ومجموعة أخرى من الأسماء.

وأضاف المسحل، أن المجلس البلدي في محافظة الجبيل، وضع قائمة المشاريع الجديدة لعام 2020، والتي تضمنت 37 مشروعًا، بتكلفة 800 مليون ريال، تضمنت بالموازاة إلى إعادة تسمية الأحياء بالمدينة، إعداد دراسات لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه الجوفية، وإنشاء مردم صحي، إضافة إلى إنشاء محطة انتقالية للنفايات، وتطوير الميادين والتقاطعات مع وسائل السلامة المرورية، ومشروع التخلص من النفايات، وردم المستنقعات، وتطوير وإنشاء شبكة الري بالشوارع، والتحول للتعاملات الإلكترونية، ومشروع أعمال الطرق والصيانة، وتسوير الأراضي الفضاء داخل النطاق العمراني، لتحسين المنظر البصري.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً