طرح أرامكو يخصص امتيازات استثنائية للسعوديين

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أعلنت شركة “أرامكو” بشكل رسمي نيتها إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية، مؤكدة أن تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم سيتم، بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية في وقت سابق عن موافقة مجلس إدارتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، على أن يتم تعميم نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب، لتمكين المستثمرين من البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وخصصت شركة أرامكو السعودية نظام حوافز خاص للسعوديين وبعض الإعفاءات للمستثمرين الأجانب لتسهيل الاكتتاب في أكبر طرح يشهده العالم، حيث سيحصل كل مستثمر سعودي على سهم واحد مجاناً مقابل كل 10 أسهم مخصصة له، شرط ألا يتصرف بالأسهم المخصصة له لمدة 180 يوما من تاريخ الإدراج، على ألا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مستثمر سعودي على 100 سهم.

وتضمن أرامكو لمساهميها توزيعات أرباح سنوية لا تقل عن 75 مليار دولار إلى غاية العام 2024، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت صافي أرباح بلغ 46,9 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2019، وأن الشركة تتربع على عرش الشركات الأكثر ربحية في العالم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً