الذهب يسجل أكبر خسائر أسبوعية منذ 3 أعوام

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

عرفت أسعار الذهب يوم أمس هبوطا إلى أدنى مستوياتها خلال ثلاثة أشهر، وسجلت بذلك أكبر خسارة أسبوعية في ثلاث سنوات، مع إصابة المعدن النفيس بأضرار أثرت على مكانته باعتباره أداة استثمارية آمنة، وذلك بناء على تطورات ايجابية في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بـ0.4 بالمائة إلى 1461.66 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول، منهيا الأسبوع على هبوط قدره 3.5 في المائة، وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر لعام 2016. وفي وقت سابق من الجلسة هبط المعدن الأصفر إلى 1455.80 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس من أغسطس للعام الجاري.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض أنه إذا تم الوصول إلى اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة والصين فإن الرسوم الجمركية قد تُلغى على بضائع صينية.

وصاحب هذا الهبوط، تراجع لمعادن نفيسة أخرى، حيث هبطت الفضة في المعاملات الفورية بـ1.6 بالمائة إلى 16.83 دولار للأوقية بعد أن لامست أدنى مستوى منذ الثالث عشر من أغسطس، وسجلت أكبر هبوط أسبوعي منذ أكتوبر 2016. بينما انخفض البلاتين بـ2.2 بالمائة إلى 888.77 دولار للأوقية وينهي الأسبوع على خسارة بحوالي 6 بالمائة، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ نوفمبر 2015. فيما تراجع البلاديوم بـ3.2 بالمائة إلى 1744.65 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين، وسجل أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً