ملتقى الفيديو آرت يحل في دورته الثانية بثقافة الدمام

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أطلقت جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مساء أمس، الدورة الثانية من ملتقى الفيديو آرت الدولي، في قاعة عبد الله الشيخ ومداخل الجمعية ليستمر الملتقى على مدى خمسة أيام وسط مشاركة دولية من 28 دولة.

وحضر الإفتتاح عدد كبير من المهتمين بالفيديو آرت من المنطقة الشرقية ونواحيها، حيث استطاع الملتقى استقطب الكثير من الاهتمام على الصعيدين المحلي والدولي في السنوات الأخيرة، وهو ما انعكس على الملتقى الحالي وأكسبه مشاركة أوسع، من قبل فنانين سعوديين وآخرين من عدة دول خليجية وعربية وعالمية.

وتم تجهيز القاعة بشاشات عرض متنوعة بأحجام مختلفة، لبثت الأعمال الخاصة بالفنانين المشاركين، وناقش العديد من دار الحديث بشكل مكثف حول ماهية الاعمال المشاركة والتعليق عليها وطرح الاستفسارات عن معاني كل عمل على حدة.

وكشف مدير الجمعية والمشرف على الملتقى يوسف الحربي، أن الجمعية تفخر بهذا الملتقى الذي عرف مشاركة 218 عمل فني لأكثر من 170 فنان فيديو آرت حول العالم من 40 دولة، وهو عدد كبير وضخم بالنسبة للمشاركات في المهرجانات، حيث يأتي الملتقى في وقت أستحوذ فيه فن الفيديو على الكثير من الاهتمام في العالم، كونه يعد فنا ناشئا يحظى بالكثير من التقدير على خلفية القيمة الكبيرة التي يقدمها بطريقته الحديثة.

واشاد الحربي بالاعمال المشاركة والفنانين، مضيفا بأن الملتقى يبين نوعية الأنشطة والفعاليات التي تريد الجمعية تقديمها للجمهور وهو المستهدف في كل ما نقدم، ومن هنا كانت فكرة الملتقى للعام الثاني على التوالي، ولعل الإقبال الذي يحظى به الملتقى يفسر قيمة هذا الفن الذي بات يشكل ركيزة مهمة في عالم الفن في عصرنا الحالي.

وينتظر أن يشهد الملتقى على مدى الأيام الخمسة مناقشات يومية للمشاركين والفنانين ومحاضرات واستعراض تجارب من الكويت والمملكة والبحرين والإمارات العربية المتحدة وعمان.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً