البوخمسين يحصد ثلاث ميداليات ذهبية في بـطولة مستر ناتشورال

img

هاجر القضيب – الدمام

تحدث الشاب علي بوخمسين لـ”صحيفة ببشائر” عن بطولة مستر ناتشورال يونيفرس الدولية التي اختتمت الأحد الماضي بعدما حقق ثلاث ذهبيات فيها.

ولفت في حديثه إلى أن البطولة امتازت باعتمادها فحصاً للتأكد من عدم استخدام المشاركين لـ المنشطات والمواد الهرمونية، التي يستخدمها معظم لاعبي كمال الاجسام، بنتظيم من المنظمة العالمية لبناء الأجسام الطبيعي INBA. التي تهتم بمكافحة المنشطات الرياضية المحرمة دوليا. وإشراف المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات WADA.

كما حقق البوخمسين عدة إنجازات بذات المسابقة  التي تقام سنوياً في لوس أنجلوس – الولايات المتحدة الأمريكية – منها : ميدالية ذهبية فئة الماستر كمال أجسامميدالية ذهبية فئة كمال أجسام مفتوح، ميدالية ذهبية فئة كلاسيك فيزيك ماستر، ميدالية برونز كلاسيك فيزيك مفتوح، جائزة بطل أبطال فئات الماستر، جائزة بطل أبطال فئات كمال الأجسام،كرت احتراف كمال أجسام طبيعي، وكرت احتراف كلاسيك فيزيك طبيعي.

وعن بداياته قال: “بدايتي مع بناء الأجسام كانت في سن مبكرة، حيث كنت أرغب في المشاركة في بطولات محلية ودولية باسم المنتخب السعودي، ولكن تفاجأت بأن المشاركة في بطولات بناء الأجسام تتطلب تعاطي كميات كبيرة من المنشطات، والمواد الهرمونية التي تحفز النمو العضلي بشكل مفرط، وفي نفس الوقت تدمر الأعضاء الداخلية للجسم البشري. كما صدمت بالعدد الكبير لمستخدمي هذه المواد، وسهولة الحصول عليها واستخدامها دون أي إشراف طبي”.

وتابع : “عدلت عن رأيي في المنافسة، ولكن واصلت ارتياد النوادي والصالات الرياضية، لممارسة الرياضة فقط لأجل الصحة العامة. وتمكنت لاحقا من تطوير أساليب تمرين وتغذية لتحفيز النمو العضلي بشكل طبيعي، وذلك من خلال القراءة و الاطلاع والتجربة، والتواصل مع خبراء حول العالم. وباتباع هذه الأساليب والمثابرة والصبر تمكنت من الوصول إلى مستوى يؤهلني للمنافسة. وكانت أول مشاركة لي في بطولة المملكة المفتوحة عام ٢٠١١، حيث حققت بفضل من الله المركز الأول. وفي نفس الموسم حققت المركز الأول في بطولة النخبة على مستوى المملكة، لفئة وزن ٧٠. ثم المركز الأول في بطولة كأس الاتحاد ثم المركز الأول في بطولة أوائل أوزان.

وأضاف : “قررت بعد ذلك الانضمام إلى المنظمة العالمية لبناء الأجسام الطبيعي، كممثل للمملكة العربية السعودية. وهي منظمة تعنى بمكافحة المنشطات، وذلك من خلال إقامة بطولات تعتمد الفحص الطبي لجميع المشاركين للتأكد من عدم استخدام اي منشطات”.

ختاماً نوه البوخمسين إلى أن الحصول على الجسم العضلي المتناسق أمر ممكن، وذلك باتباع الطرق الصحية مع التحلي بالصبر و المثابرة.

الكاتب هاجر القضيب

هاجر القضيب

مواضيع متعلقة

اترك رداً