بشائر الوطن

الهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع سابك تطلقان برنامج (تكسب)

بشائر – الجبيل 

رعى الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل م. مصطفى بن محمد المهدي صباح أمس الخميس بمعهد الجبيل التقني حفل إطلاق برنامج تأهيل وترخيص الفنيين (تكسب) بالشراكة مع الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التصنيع في شركة (سابك) المهندس خالد العلياني والذي يهدف لاعتماد البرنامج كمعيار لتأهيل العاملين للوظائف لدى الجهات المستفيدة. والاعتماد على الكوادر الوطنية في التخصصات المهنية.

حيث أكد مدير معهد الجبيل التقني بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور عبد الرحمن الدوسري في كلمة له خلال الحفل على أن برنامج (تكسب) يهدف إلى الارتقاء بكفاء وسلامة العاملين في القطاع الصناعي واضاف الدكتور الدوسري أن من أهم أهداف رؤية المملكة 2030 تطوير رأس المال البشري بما يوائم احتياجات سوق العمل، الأمر الذي دفع قطاع التعليم في الهيئة الملكية بالجبيل ممثلا بمعهد الجبيل التقني، إلى توفير برامج تأهيلية واختبارات مهنية للمساهمة في تحقيق هذا الهدف.

مشيرا إلى أن ذلك لن يتم وينجح دون وجود شريك استراتيجي مثل الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، حيث تأتي هذه المبادرة امتدادا لقصص النجاح المشتركة السابقة، والتي من أهمها برنامج سابك الموحد لتدريب رجال الأمن الصناعي وبرامج دعم المحتوى المحلي غيرها.

من جانبه قال رئيس شركة المتحدة المهندس منصور القسومي نحن كشركة عالمية حددنا المهن الحرجة وبنينا أساس ليكون منهج لتأهيل الشباب السعودي بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل كونها هي الجهة الأنسب ولديها الإمكانات الممكنة كالمعاهد والمراكز المتقدمة. واضاف المهندس القسومي أن هذا التعاون أثمر عن برنامج (تكسب) الذي بدا في الجبيل الصناعية على أن يكون مطبقا مستقبلا في كافة القطاعات الصناعية بالمملكة حيث اننا نرى في معهد الجبيل التقني بانه هو المؤهل لتقديم مثل هذه المخرجات المطلوبة.

مشيراً بأنه لا يوجد في المملكة او حتى في الشرق الأوسط معاهد او جهات تؤهل هؤلاء الشباب العاملين القطاعات الصناعية والمهن الحرجة منها لتقليل الحوادث الناجمة عن الأخطاء الفنية

عقب ذلك استعرض المسؤولين بمعهد الجبيل التقني وشركة سابك فوائد واهداف برنامج (تكسب) والذي يوفر منهجية موثوقة في تقييم وتأهيل العاملين في المدن الصناعية لضمان جودة العمل بالإضافة إلى العمل على ردم الهوه بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وفي ختام الحفل كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل فريق العمل المشارك في برنامج (تكسب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى