جوجل تضيف ميزة المعلم اللغوي لمحرك بحثها

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

عززت شركة جوجل محرك البحث التابع لها بميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالتحقق من نطق الكلمات غير المألوفة، وذلك بمساعدة تقنية التعلم الآلي.

ترتكز آلية الميزة الجديدة على إظهار دليل بمحرك البحث لمساعدة المستخدمين على نطق الكلمة التي يريدون معرفة كيفية نطقها، وذلك بعد كتابة الكلمة المستهدفة، ثم اختيار اللغة، ليعمل محرك البحث على كتابة الكلمة صوتيًا، ثم يُطلب من المستخدم نطقها، وفي حال رصد نظام الذكاء الاصطناعي خطأ في النطق، فإنه يقوم بإرشاد المستخدم إلى موضع الخطأ والطريقة الصحيحة للنطق، ويمكن للمستخدم إعادة المحاولة حتى ينجح في نطق الكلمة.

وعلقت جوجل: “على سبيل المثال، إذا كنت تتدرب على كيفية نطق asterisk، فإن تقنية التعرف على الكلام تحلل كيف قلت الكلمة وبعد ذلك، فهي تدرك أن آخر مقطع صوتي نُطق rict بدلًا من uhsk، وبناءً على ذلك، ستتلقى تعليقات عن كيفية تحسين النطق في المرة القادمة”.

ونبهت جوجل مستخدميها كون هذه الميزة لا تزال “تجريبية” وهي متوفرة فقط على الهاتف المحمول مبدئيًا. وتعمل الإرشادات الجديدة أيضًا مع الكلمات الإنجليزية الأمريكية فقط. ومع ذلك، وعدت الشركة أنها ستعمل قريبا على دعم الكلمات المنطوقة باللغة الإسبانية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً