شبكة اجتماعية جديدة تنافس فايسبوك وتويتر

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

يهدف جيمي ويلز أحد مؤسسي ويكيبيديا إلى إطلاق شبكة إجتماعية جديدة يمكنها منافسة فيسبوك وتويتر، من أجل مواجهة الأخبار المزيفة وتوليد محتوى عالي الجودة.

وتعرف الشبكة الإجتماعية الجديدة بإسم WT: Social وهي تهدف لنقل أحد قواعد لعبة ويكيبيديا وتجربتها على الشبكة الجديدة، لمحاربة فيسبوك وتويتر اللذان يتربعان على عرش الشبكات الإجتماعية، خصوصا وأنهما يعتمدان على الإعلانات الممولة كإيرادات، في حين تعتمد الشبكة الإجتماعية الجديدة WT: Social في تموبلها على تبرعات المستخدمين.

ووصل عدد مستخدمي الشبكة الجديدة حتى الآن إلى نحو 50 ألف مستخدم ولمنافسة تويتر وفيسبوك، يقول ويلز أنه يحتاج إلى 50 أو 500 مليون لكي يستطيع فعل شيء أمام المنافسة الشرسة، لذلك يعتقد ويلز أن عدد المستخدمين على الإنترنت هو ما يُحدث الفرق، وأن ما ساهم في عمل ثورة على الإنترنت بالنسبة لموقع ويكيبيديا هو مشاركة المعلومات والمحتوى والتعاون بين المستخدمين لتظهر لنا الموسوعة الشهيرة بمختلف لغات العالم.

ولا يخفي مؤسسا ويكيبيديا لاري سانجر وجيمي ويلز احتقارهما للشبكات الإجتماعية الشهيرة وكيف تحولت إلى منصات لنشر الأخبار المزيفة وتحقيق مليارات الدولارات من محتوى غير هادف.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً