المنافسة تفرض غرامات تصل إلى مليوني ريال في المخالفات التالية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

جاءت اللائحة التنفيذية المحدثة لنظام المنافسة، بتعليمات جديدة صارمة نصت على فرض عقوبة مالية قد تصل إلى مليوني ريال على المنشآت التي تعمل على تقديم تبرعات أو هبات مالية للهيئة العامة للمنافسة أو لأحد منسوبيها أثناء تأديتهم لأعمالهم.

وقامت الجريدة الرسمية “أم القرى” بنشر المادة (51) من اللائحة، التي حاء فيها ما يلي: “تعاقب المنشأة التي تقدم للهيئة أو أحد منسوبيها أثناء أعمالهم المكلفين بها أياً من الهبات أو التبرعات أو الأوقاف أو الوصايا أو المنح أو المساعدات المالية؛ للقيام بما من شأنه الإخلال بعدالة الضبط أو التحقيق ونزاهتها بغرامة لا تتجاوز مليوني ريال”.

وأكدت اللائحة أيضا على ضرورة عدم حجب المعلومات أو الإدلاء بعلومات مزيفة للمحقق أو مأمور الضبط، أو منعه من أداء المهام المنوطة به على أكمل وجه، بالإضافة لذلك، لا يحق إخفاء وثائق أو مستندات تفيد التحقيق.

وأضافت اللائحة أيضا، على أنه لا يجوز للمجلس قبول طلب المصالحة أو قبول طلب التسوية بعد صدور قرار بتحريك الدعوى الجزائية ضد المنشأة أمام اللجنة، فيما أشارت إلى أنه يجوز قبول طلب المصالحة أو التسوية سواء كان ذلك قبل صدور قرار بالبحث وتقصي وجمع الإستدلالات والتحقيق، أو بعده.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً