أحمد البوخمسين يحقق إنجاز وطني جديد

img

بشائر – الدمام

فاز الطالب أحمد عبدالله الشيخ علي بوخمسين من مدينة الدمام، بالمركز الثاني على مستوى المملكة، في فعاليات الأولمبياد الوطني الحادي عشر للروبوت، و الذي نظمته وزارة التعليم من 14 إلى 16 ربيع الأول بمشاركة جميع الإدارات التعلمية بالمملكة، واستضافته إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر.

و كانت مشاركته في هذه الفعالية بعنوان “روبوت يساعد على الحفاظ على صحة النباتات المائية و معالجتها بالمواد المغذية لجذور النبات”.

و تمت المنافسة في مشاريع علمية للطلاب المبدعين في مجال الروبوت، لتوجيهه كوسيلة عصرية للابتكار وتنمية مهارتهم و معلوماتهم في حل المشكلات، باستخدام أجهزة روبوت متنوعه في عدة مجالات، من أهمها العلوم البيئية و خدمة المجتمع والصناعة والهندسة والطب والصحة والسياحة والتعليم والاقتصاد والفنون والرياضة والتقنية والأمن والسلامة.

وزارة التعليم مشكورة تعمل بالشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات العلمية والتقنية ذات العلاقة لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب ، تنمي فيهم روح الإبداع والابتكار وتهيئهم للمنافسة في المنظومة العالمية المعرفية وفق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر، سبق وفاز الطالب أحمد بالمركز الأول على مستوى المنطقة الشرقية في مسابقة مشاريع الروبوت الإبداعية عن مشروعه (روبوت الزراعة المائية) والذي أهله للمشاركة على مستوى المملكة للمرحلة النهائية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً