غرفة الأحساء تطلق ملتقى الأحساء للشركات الناشئة

img

آمنه الهاجري – الدمام

تطلق غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز لتطوير الأعمال ومجلس ريادة الأعمال اليوم الثلاثاء ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019 تحت شعار “ستارت اب الأحساء” في دورته الأولى، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال (GEW)، وذلك لمدة أربعة أيام بفندق مكان “قاعة النخيل” بالهفوف.

ويهدف الملتقى الذي يعد من المبادرات الدولية إلى تعريف الشباب في قارات العالم بموضوعات وفوائد ريادة الأعمال، من خلال الأنشطة المختلفة وتحفيزهم لاستكشاف أفكار المشاريع الخاصة بهم، وسبل الرعاية والدعم التي يمكن تقديمها لهم.

وذكر مسؤولون أن جلسات الملتقى ستشهد مشاركة عدد من المسؤولين، ومتخذي القرار، والخبرات، والشركات المحلية، ورواد ورائدات الأعمال، بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، بما يتوافق مع توجه المملكة، في رؤيتها الطموحة 2030، لدعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز الريادة المناطقية، وتوسيع القاعدة الإنتاجية، من خلال ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.

يُشار إلى أن المُلتقى يُعد وجهة جديدة رائدة لتقديم سُبل الدعم والتمكين، لرواد ورائدات الأعمال، والمهتمين بالمشاريع الناشئة. ويمثل باكورة نشاطات وأعمال مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال بالغرفة، الذي يُعد أحد أهم المشاريع التي تبنتها ونفذتها الغرفة، خلال الدورة الحالية ضمن منظومة حاضنة أعمال الأحساء، لرعاية ودعم ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.

الجدير بالذكر أن مستشار المحاسبة والمالية مرتضى حسين النمر سيكون موجودا لتقديم جلسات استشارية وإرشادية، عبر عيادات الأعمال، خلال يومي الخميس والجمعة.

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

اترك رداً