الإعلان عن مشروع لإطلاق قنوات تلفزيونية وإذاعية خاصة بكل منطقة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أعلن معالي وزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة عن مشروع لإنشاء قنوات تلفزيونية وإذاعية خاصة في كل منطقة رئيسية في المملكة، وذلك لنقل فعاليات مدن ومحافظات المناطق انطلاقاً من الاهتمام بتطوير الإعلام المحلي.

وأكد الوزير الشبانة خلال حديثه في منتدى الإعلام السعودي المقام بالرياض تحت عنوان “الإعلام السعودي والمرحلة الجديدة”، أن دور وزارة الإعلام يكمن في إبراز جهود وإنجازات المملكة داخليًا وخارجيًا وتفعيل وبناء ومساندة قطاع الإعلام بالمملكة ليكون محترفاً، مضيفا أن الوزارة تسير في توجه لجعل المملكة “قبلة الإعلام العربي”.

وأشار إلى الخطط التي تنهجها وزارة الإعلام لتطوير الهيئات الإعلامية التابعة لها، وكشف في ذات السياق عن وجود مشروع لتطوير قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون وجعلها أكثر تخصصًا إخباريًا ودراميًا واقتصاديًا ورياضياً بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وبين خلال حديثه أهمية تطوير الدراما السعودية، وأن الوزارة تحضر مشروعا ضخما بهذا المجال، وأن الباب مفتوح لكل المنتجين وكتاب الدراما المبدعين لتقديم أعمالهم، داعياً المؤسسات الإعلامية السعودية خارج المملكة للعودة إلى أرض الوطن وأنه سيتم تقديم التسهيلات اللازمة لها، مؤكدا أن دعم الإنتاج السعودي الدرامي أولوية في هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وفي ذات السياق، كشف معالي الوزير الشبانة عن مشروع يهدف تطوير الكوادر الإعلامية السعودية، من خلال إطلاق برامج تدريبية لاكتشاف المواهب الصحفية بالشراكة مع جامعات ومعاهد عالمية، وذلك لصناعة إعلاميين محترفين.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً