مساعد جوجل أصبح متاحا في 15 بلداً عربياً جديداً

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أعلنت شركة جوجل خلال المؤتمر الذي نظمته في دبي عن العديد من المزايا التي قامت الشركة بإضافتها للنسخة العربية من مساعدها وجعله متاحا في 15 بلد عربي جديد.

كشفت الشركة في مؤتمرها الذي عقدته اليوم بدبي في الإمارات العربية المتحدة، أن المساعد الصوتي لجوجل سيصل الإمارات العربية المتحدة، اليمن، فلسطين، عمان، الكويت، البحرين، قطر، العراق، ليبيا، الجزائر، تونس، الأردن، لبنان، موريتانيا، والمغرب. وذلك بعد أن تم إطلاق المساعد لأول مرة في المملكة العربية السعودية ومصر خلال هذا العام.

ويمكن مساعد جوجل الصوتي من الوصول للعديد من المزايا، حيث يمكن معه تنبيه المستخدم أو الاتصال بشخص محدد من جهات الاتصال بالقول “أوك جوجل، اتصل بأخي” أو “أوك جوجل، أيقظني في السابعة”. كما يستطيع الإجابة عن الكثير من التساؤلات دون الحاجة للبحث عنها، فمثلًا يستطيع الإجابة عن المسافة مع المطار عند سؤاله “أوك جوجل، ما هي أسرع الطرق للمطار”.

وهذه مجموعة الأوامر الأكثر استخدامًا على مساعد جوجل:
اتصل بـ
العب لعبة
كيف حال الطقس
أيقظني بعد 8 ساعات
لماذا السماء زرقاء؟
ما هو اسم هذه الأغنية؟
شغل أغاني فيروز على يوتيوب
التقط سيلفي
أخبرني نكتة

تقول جوجل أن أكثر من نصف عمليات البحث تتم عبر الهواتف، لذلك ترغب بتقديم الاستفادة القصوى عبر خدماتها مثل المساعد.

وأعلنت الشركة، أن مساعدها أصبح قادرًا على التفريق بين الكلمات العربية التي تتشابه كتابتها بالأحرف بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعامل مع اللغة رغم اختلاف اللهجات، وهو ما يعتبر أمرًا معقدًا، بهذه المميزات سيصبح مساعد جوجل الصديق الودود على الهواتف الذكية للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً