وفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر- الدمام

استقبلت غرفة الشرقية في شخص عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة اللوجستية الوفد التجاري الأمريكي وجمعت بينهما محادثات حول فرص استثمارية واعدة ومشاريع في قطاع المطارات والعلاقات التجارية والاتقاصدية المتينة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الجابري خلال لقاء الوفد التجاري الأمريكي بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بأن المملكة تشهد طفرة اقتصادية وصناعية غير مسبوقة، وأصبحت تواكب التطور الذي يشهده العالم في القطاع اللوجستي، تحقيقا لاهداف رؤية المملكة 2030.

وأضاف بأن عدد المطارات بالمملكة وصل حاليا ل 27 مطارًا، بما في ذلك 13 مطارًا دوليًا و 14 مطارًا محليًا، التي تتولى الهيئة العامة للطيران المدني مسؤولية السلامة والعمليات وخدمات الملاحة فيها. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل مطار البحر الأحمر الذي تم تصميمه لخدمة حوالي مليون سائح سنويًا بحلول عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي السعودي “دل روزفلت” إن الهدف الرئيسي من اللقاء هو البحث عن فرص استثمارية واعدة ومشاريع ذات جدوى تقدمها أبرز الشركات المصنعة العاملة في قطاع المطارات إلى أن هناك فرصًا تجارية كبيرة في صناعة الطيران السعودية.

وأشار رئيس الجانب السعودي في المجلس عبدالله بن صالح جمعه إلى أن مجلس الأعمال الأمريكي السعودي قد لعب منذ إنشائه في عام 1993 دورًا مهمًا في تطوير وتوسيع التعاون التجاري بين الشركات الأمريكية والسعودية على مدار 25 عامً.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً