وزير الداخلية يُطلق (أبشر)..أعمال وحزمة خدمات إلكترونية أخرى

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر-الدمام

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مساء أمس، في مكتبه بديوان الوزارة، 13 خدمة إلكترونية في منصة “أبشر”؛ وذلك لعدد من قطاعات وزارة الداخلية.

وبحسب ما أشارت صحفية ” الجزيزة” في هذا الصدد، أن الخدمات الجديدة، شملت الأمن العام ممثلاً بالإدارة العامة للمرور، والمديرية العامة للجوازات، ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

كما أطلق سموه؛ تطبيق “أبشر أعمال” في نسخته الأولى، وخدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونيًا المقدمة من الأمن العام.

وتضمنت الخدمات الجديدة على أربع خدمات للإدارة العامة للمرور، تمثلت في خدمة “مبايعة المركبات”، و”المركبات المحجوزة”، و“الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية”، بالإضافة إلى الاعتراض على المخالفات.

فيما احتوت الخدمات الداعمة لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على “تسجيل المواليد”، وخدمة “تقدير” المطورة ، و”تعديل مهن المدنيين”، و“إصدار سجل أسرة جديد للأمهات”، إضافة لـ ” إصدار سجل أسرة في حالة الزواج”.

بينما اشتملت الخدمات الجديدة للمديرية العامة للجوازات، على خدمات المستثمر الأجنبي، إلى جانب التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة، والاستعلام عن رقم الحدود، وخدمة تمديد الخروج والعودة لمن هم بالخارج.

يشار إلى أن، عدد من أصدرت لهم هويات رقمية من منصة “أبشر” تجاوز 14 مليون شخص، وجميعهم أصبح بمقدورهم الوصول لخدمات منصة أبشر ألكترونيًّا، وكذلك بقية المنصات الحكومية المرتبطة بمركز المعلومات الوطني.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً