طالب يخترق نظام جامعة الملك فيصل ويعدل درجات 19 طالباً

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الأحساء

كشفت مصادر إعلامية، أن النيابة العامة طالبت بسجن طالب أربع سنوات مع تغريمه ثلاث ملايين ريال، بعد تورطه في اختراق نظام جامعة الملك فيصل بالأحساء، وقيامه بتعديل درجات 19 طالباً.

وتعود تفاصيل الواقعة حسب نفس المصادر، إلى أن مدير الجامعة كان قد وجه خطاباً أوضح فيه ملاحظته، عن طريق عمادة تقنية المعلومات وبعض الكليات، عمليات دخول غير مشروعة على النظام القصد منها إجراء تغييرات في درجات وبيانات الطلاب، الشيء الذي تطلب تشكيل لجنة برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية لتقصي الحقائق.

وتبين للجنة تقصي الحقائق التي تم تشكيلها، أن 19 طالباً استفاد من الاختراق الذي هم تعديل درجاتهم إلى 199، وعلى إثر ذلك تم استدعاء 4 طلاب وطالبة إلى جهة الضبط وسماع أقوالهم، وأفادت الطالبة بأنها تلقت رسالة من المتهم عبر “سناب شات” يؤكد فيها استعداده لتغيير درجاتها في كل المواد، طالباً منها تزويده بالرقمين السري والأكاديمي، قبل أن يبلغها بنجاحه في فعلته.

وأوضحت المصادر أن الطالب المخترق اعترف في التحقيقات بدخوله إلى موقع أجنبي مختص بتسريب البيانات ساعده في الاختراق والوصول إلى قاعدة بيانات جامعة الملك فيصل وعناوينها البريدية وأرقام سرية لمنسوبيها.

مضيفا في اعترافاته أنه توجه في رمضان الماضي إلى موقع قريب من الجامعة لالتقاط شبكة “واي فاي” واستغلال اسم مستخدم من منسوبي الجامعة ورقمه السري للدخول لقاعدة البيانات، ثم أحرق جهازه المستخدم في الاختراق قبل 3 أشهر في الهفوف حتى لا تكتشف فعلته، مبررا فعلته بأنه كان يرغب في إفادة الطلاب لا الإضرار بهم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً