بشائر الوطن

جوجل وأمازون وآبل تتفق لجعل مساعداتها الرقمية متوافقة

بشائر – الدمام

أعلنت أمازون، وجوجل، وآبل، أمس، باعتبارها من الشركات الرائدة في مجال المساعدات الرقمية، أنها ستتعاون لإرساء الأسس لتحسين التوافق بين منتجاتها المنزلية الذكية.

وكشفت الشركات الأمريكية عن الشركات الشهيرة التي ستساهم في إنجاح المشروع الذي يحمل عنوان Connected Home over IP، حيث قالت: إن (تحالف زيجبي) Zigbee Alliance – الذي يضم أيضًا شركات شهيرة مثل: (أيكيا) IKEA، و NXP Semiconductors – سيساهم في العمل علي هذا المشروع العملاق.

وجاءت هذه الشراكة الغريبة كنتيجة حتمية للمنافسة الشديدة بين شركات التقنية العالمية التي تسعى للسيطرة على سوق المساعدات الصوتية والأجهزة الذكية الأخرى.

ويهدف المشروع إلى تطوير تقنيات صناعة الأجهزة المتوافقة مع خدمات المنزل والصوت الذكية، مثل: (أليكسا) Alexa التابع لأمازون، و(سيري) Siri التابع لآبل، و(أسيستنت) Assistant التابع لجوجل.

وجدير بالذكر أن شركة أمازون أطلقت أواخر شهر سبتمبر الماضي مبادرة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت تتيح للمستخدمين الوصول إلى مساعدها الرقمي (أليكسا)، ومساعد مايكروسوفت (كورتانا)، والعديد من المساعدات الرقمية الأخرى التي يُتحكَّم بها صوتيًا، إنطلاقا من جهاز واحد.

وأعلنت الشركتان قبل عامين أن مساعد أليكسا وكورتانا سيكونان قادرين على التحدث مع بعضهما، وهو أمر نادر وغير مسبوق في عالم المساعدات الرقمية، وخطوة مبتكرة لانترنت الأشياء، لأن معظم المساعدات الرقمية تستخدم البيانات من النظام البيئي الخاصة بها، وليس عن طريق التحدث إلى المساعدات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى