الأحساء (عاصمة السياحة العربية 2019) تستضيف غداً الاجتماع الوزاري العربي للسياحة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

باتت المملكة تستقطب اهتمام العديد من المنظمات العالمية بفضل معالمها الأثرية، والمناطق التاريخية العريقة، لذلك لم يكن من الغريب أن تستضيف محافظة الأحساء “عاصمة السياحة العربية 2019” اجتماعات الدورة الـ 25 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والدورة الـ 22 للمجلس السياحي العربي للسياحة، والتي تستمر لمدة يومين ابتداء من يوم غد.

أوضحت مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية “الدكتورة دينا الظاهر” في تصريح لها بهذه المناسبة أنه من المقرر أن تتسلم المملكة -بصفتها الدولة المضيفة- رئاسة الدورة الحالية من جمهورية مصر العربية التي تولت رئاسة الدورة السابقة.

مشيرة إلى أنّ جدول أعمال الدورة الحالية للمجلس يتضمن العديد من الموضوعات المهمة المعنية بأمور السياحة في الدول العربية، ومن أهمها: مناقشة تقرير وقرارات الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية الذي عُقد بتونس أكتوبر الماضي بشأن متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية.

وأضافت “الظاهر” أنّ الاجتماع سيناقش النظر في الموافقة على المسودة المُحدّثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة وكذا تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، ودعم قطاع فلسطين في مجال السياحة، وذلك تنفيذًا لمقررات قمة القدس التي عُقدت في مدينة الظهران.

كما سيتم استعراض نتائجَ وتوصيات منتدى السياحة في المنطقة العربية، ومناقشة تحديات الأمن السياحي وآليات المواجهة المقدم من مجلس وزراء الداخلية العرب، والملتقى العربي الثاني للأمن السياحي “السياحة والأمن رافدان للتنمية”.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد الخطيب، سيشرف على رآسة الإجتماع الذي ستنظم فعالياته خلال يوم 22 و 23 من الشهر الجاري، حيث يشهد اليوم الأول، عقد اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري السياحي العربي، على أن يشهد اليوم التالي عقد الاجتماع الوزاري الرئيس.

وتعرف هذه المناسبة مشاركة أعضاء الوفود العربية في العديد من البرامج السياحية في الأحساء التي حصلت على لقب “عاصمة السياحة العربية 2019″، ومن بينها زيارة عدد من المواقع الأثرية والتاريخية، وتنظيم العديد من العروض المتنوعة والفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة في مختلف المواقع، تشمل عروض الحرف اليدوية، والفنون الشعبية، والعروض المسرحية التاريخية، وعروض قوافل الإبل وغيرها من العروض الأخرى.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً