انطلاق (منتدى القطيف للاستثمار 2019) برعاية أمير الشرقية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

تنطلق غدا برعاية من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، فعاليات النسخة الثالثة من “منتدى القطيف للاستثمار 2019” الذي تحتضنه غرفة الشرقية.

ويعرف المنتدى مشاركة مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية، من بينها: محافظة القطيف، بلدية القطيف، بنك التنمية الاجتماعية، الهيئة العامة للترفيه، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذا ممثلون عن شركات عملاقة في المملكة كأرامكو السعودية، وسابك.

وقسم المنتدى إلى جلستين، عنونت الأولى بإسم “سبل تعزيز جاذبية الاستثمار والفرص المتاحة”، وتناقش خلالها موضوعات بخصوص، تحديات الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية، وآليات تعزيز جاذبية الاستثمار، والفرص المتاحة، وتوجيه المستثمرين المبتدئين.

بينما حملت الجلسة الثانية عنوان: “المقومات الاقتصادية والجهات المحركة للاستثمار وأهمية دورها”، وهي تتطرق للمزايا التنافسية الجاذبة للاستثمار، في المحافظة ودور الهيئات والمؤسسات والشركات الكبرى في دعم الاستثمار، والمقومات الاقتصادية ودور المؤسسات المحركة للاستثمار.

وذكر رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، بأن النجاح الكبير الذي حققه المنتدى في النسختين الماضيتين كان دافعا لنا لتكرار التجربة. مثمنا الرعاية الكريمة التي يوليها الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لكل الفعاليات والمبادرات التنموية، وسعيه لإحداث نقلة نوعية في عطاءات القطاع الخاص، الذي تعوّل عليه الحكومة الرشيدة في تحقيق رؤية 2030.

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف المهندس عبدالمحسن الفرج أن محافظة القطيف تتسم بجملة من المواصفات التي تجعلها واحة خصبة للاستثمار، وأن مشاركة عدد من المؤسسات والشركات العملاقة في هذا المنتدى بمثل هذه الموضوعات يعطيه أهمية كبرى وإضافة خاصة لمحرك الاستثمار في المنطقة الشرقية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً