بشائر تكشف تفاصيل حفل نتائج مسابقة رئة الوحي الشعرية

img
إعلانات 0 رقية السمين الوسوم:,

رقية السمين – الدمام

يومان متبقيان على حفل إعلان نتائج النسخة الخامسة من مسابقة رئة الوحي الشعرية الدولية، المقرر إقامته مساء يوم الجمعة بقاعة الرضا بالقطيف، وهي مسابقة يقيمها منتدى الكوثر الأدبي كل عامين، وتعنى بكلا شقيّ الشعر الفصيح والشعبي، مستهدفة جميع شعراء الوطن العربي من شرقه إلى غربه من الجنسين.

وكشف الشاعر فريد النمر أمين المسابقة ورئيس منتدى الكوثر في حديث خاص لـِ (صحيفة بشائر) أن عدد النصوص التي خاضت المنافسات لهذا العام تجاوزت ٤٠٠ نص ما بين فصيحٍ وشعبيّ، كما سيحل الدكتور الشاعر عبد الله بيلا كـ ضيف شرف بالحفل، وسيتم تكريم المترجم والشاعر رائد الجشي باعتباره شخصية مؤثرة بالمشهد الشعري والأدبي لهذا العام كما عبر النمر .

وأفاد أمين المسابقة بأن النصوص الفائزة هي المتقدمة بالمراكز الأولى الخمسة للشق الفصيح و ثلاثة نصوص للشق الشعبي بعدما يتم فرزها من قبل أمانة مستقلة وهيئة مكونة من ثلاث لجان، لافتاً إلى أن لجنة المحكمين أُختيرت من عدة أقطار من الوطن العربي: العراق، الكويت، مصر، والسعودية.

وذكر النمر أن منتدى الكوثر أعد ديواناً تمت طباعته في وقت سابق، خلال ديسمبر الحالي، سيقدمه كـ إهداء لكل المشاركين والقائمين على الحدث.

المكان: قاعة الرضا – القطيف.
الزمان: مساء الجمعة.
التوقيت : ٧:٤٥ م.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً