منصة هواوي تضم حالياً 45000 تطبيق بديل لتطبيقات جوجل

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أطلقت شركة هواوي منذ فترة منصة HUAWEI Mobile Services للبدأ في تطوير تطبيقات وخدمات بديلة لتطبيقات جوجل لدعم هواتفها الذكية، واليوم أصبحت منصة هواوي HMS تضم عدد 45000 تطبيق مقابل 3 ملايين تطبيق على منصة جوجل GMS.

قدمت شركة هواوي مجموعة مميزة من الهواتف الذكية هذا العام، والتي جاءت بتصاميم ومواصفات جديدة، إلا أن غياب خدمات وتطبيقات جوجل كان له تأثير واضح على انتشار هواتف الشركة في الأسواق العالمية.

وصرح آدم شياو، المدير الإداري لخدمات HUAWEI Mobile Services في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، قائلا: “نحن في هواوي ندعو كل شركائنا للانضمام إلينا في تطوير المنظومة المتناغمة الخاصة بمنصة HUAWEI Mobile Services ولهذا نحن نستثمر بقوة في منصة HMS من أجل ربط كل أجهزتنا بالمنظومة المتناغمة لتقديم تجربة أكثر ذكاء وسهولة للمستخدمين.”

وبدأت شركة هواوي خلال الفترة الماضية في تطوير نظامها الخاص HongMeng OS، الذي يتوفر بالفعل الآن على أجهزة تلفاز ذكية، إلا أن نظام تشغيل الشركة يتطلب بالتأكيد مجموعة من التطبيقات لتكون بديلة لتطبيقات جوجل، لذلك أطلقت شركة هواوي Huawei HMS لتوفير الخدمات الرئيسية للمستخدمين وذلك لدعم مستخدمي هواتفها الذكية بالمهام الرئيسية التي تميزت بها منصة Google GMS.

وجدير بالذكر أن هواوي شرعت منذ 23 من ديسمبر من العام الجاري في دفع إصدار تجريبي في السوق الصيني، على أن تشمل التجربة الأولى كلاً من تطبيقي Huawei Mobile Services، وHMSCoreTest.

وتضم منصة Huawei HMS الآن ما يقارب 45000 تطبيق يستخدم HMS cores، كما يضم فريق هواوي مليون مطور من جميع أنحاء العالم، وقد كشفت الشركة أنها تخطط لتخصيص تمويل بقيمة مليار دولار لتطوير منصة HMS.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً