تدشين حملة إزالة السيارات التالفة والمهملة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر-الدمام

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة أمس الأحد، حملة لإزالة ورفع السيارات التالفة والمهملة
وبحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ورئيس المجلس البلدي للأمانة المهندس عبدالهادي بن درزي الشمري.

ونوّه بحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشدّد سموه على تحسين المشهد الحضري في المدن، ومعالجة التشوهات البصرية والبيئية، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة، موضحًا أن الحملة ستساهم في تخليص حاضرة المنطقة من عبء المركبات المهملة والتالفة.

من جهته، لفت إلى بدء انطلاق هذه الحملة ميدانيًا من منطقة الصناعية بالدمام، أولى محطات العمل، ومن المخطط أن تتوسع تدريجياً لتصل إلى مختلف أحياء الحاضرة، بعد دراستها لنقاط تجمع هذه المركبات، وتنسيقها مع الجهات ذات العلاقة.

وثمّن أمين المنطقة الشرقية، الجهود التي تبذلها الأمانة لتحسين المشهد الحضري في المنطقة، وتعزيز جودة الحياة، لافتًا إلى أن البلديات ستعمل بالشراكة مع المجلس البلدي والجهات المشاركة لتحقيق أهداف الحملة، والاستجابة للبلاغات، وتغطية المناطق المستهدفة بالحملة، مؤكداً أن دعم سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه لمثل هذه الحملات.

وأوضح الشمري، أن دعم وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، خلف النجاحات التي يحققها المجلس، مشيرًا أن الحملة امتداداً لمبادرات المجلس وبمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص، مؤكدًا على أهمية التفاعل مع بلاغات المواطنين، وإتاحة قنوات التواصل معهم؛ لما تشكله السيارات التالفة والمهملة من خطر على السكان، وتشويهها للمشهد العام في المدن والأحياء.

يذكر أن، الأمانات والبلديات بمختلف مناطق المملكة، وبالشراكة مع المواطنين، تمكنت من إزالة (46046) سيارة تالفة ومهملة من الشوارع العامة والميادين.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً