أمانة الأحساء تتأهب لـ إطلاق مشروع فرز وتدوير المُخلّفات الإنشائية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن الأمانة تستعد لإطلاق مشروع فرز وتدوير المُخلّفات الإنشائية خلال الفترة القادمة، وهو المشروع الثاني بعد إطلاق المشروع الأول المتمثل في تشغيل محطة فرز “النفايات المنزلية والتجارية”.

وأكد الملحم أن الطاقة الاستيعابية لهذا المشروع تُقدر بـ 3000 طن يومياً ، حيث يعمل المشروع على استقبال مُخلّفات البناء والهدم والمشاريع في المحطة لفرزها وتدويرها وإعادة استخدامها لمشاريع البنى التحتية.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى التخلص من الرمي العشوائي لـ”مُخلفات البناء والهدم” والمحافظة على بيئة الحاضرة من الآثار المترتبة من تلك المخلفات ، وأن عملية تسيير مهام المشروع وعمليات التخلص منها سيتم عبر نظام إلكتروني مرتبط مباشرة مع أنظمة الأمانة الخاصة بإصدار الرخص الإنشائية والمشاريع، وذلك لضمان وصول جميع المخلفات الى محطة الفرز والتدوير.

وأعرب الملحم عن جزيل شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على الدعم والاهتمام اللامحدود بمختلف القطاعات ومنها القطاع البلدي،
كما تقدم بالشكر لوزارة الشؤون البلدية والقروية على سعيها المستمر لتجسيد رؤية برنامج التحول الوطني 2020، الذي يجسد أولى الخطوات لتحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030 في جانب التطوير الخدمي في القطاع البلدي.

من جهة أخرى ذكر وكيل الأمين للخدمات المهندس ناجي بن صالح المري ان محطة فرز النفايات ” المنزلية والتجارية تفرز ما معدله 40 طن في الساعة الواحدة بمعدل 20 ساعة عمل في اليوم ، ويتم من خلالها فصل مكونات النفايات تبعاً لتصنيفها إلى عضوية وبلاستيكية وخشبية لإعادة تدويرها إلى منتجات ذات فائدة، وحفاظا على البيئة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً