برعاية ولي العهد..إنطلاق المؤتمر الدولي لتقنية البترول في الظهران

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد -حفظه الله-، افتتح اليوم سمو وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، فعاليات وجلسات الدورة الـ12 “للمؤتمر الدولي لتقنية البترول” بمركز أكسبو للمعارض في الظهران، والذي ينعقد لأول مرة في المملكة.

ويحضر المؤتمر أكثر من ثمانية آلاف مشارك، وتنطلق فعاليات برامجه بكلمات افتتاحية يلقيها كل من الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ومحمد عبدالباقي رئيس مجلس إدارة المؤتمر الدولي لتقنيات البترول، والمهندس محمد القحطاني النائب الأعلى لرئيس “أرامكو السعودية”.

وقال رئيس شركة أرامكو، المهندس أمين الناصر، أثناء حفل الاستقبال بأن “لدينا منصة مثالية للمضي قدما في جهودنا لإثبات صناعتنا، ستكون جزءا من الحل طويل الأمد للتحديات العالمية”.

من جهته قال المهندس محمد القحطاني، “المؤتمر سيكون أول مؤتمر ومعرض عالمي متعدد التخصصات للنفط والغاز بين المجتمعات يعقد في المملكة”، مضيفا أن المملكة، تتمتع بأكبر احتياطيات النفط في العالم، وتحتل موقعا فريدا على مفترق طرق أوروبا وإفريقيا وآسيا، ما يجعلها موقعا مناسبا لواحد من أكبر المؤتمرات الدولية وأكثرها شهرة.

ويتيح المؤتمر الذي انطلق منذ عام 2005 والذي يعتبر من أهم المؤتمرات التقنية التي تتناول قطاع الطاقة في العالم، تناول العديد من الأنشطة الصناعية المرتبطة بالتكنولوجيا وقضايا الصناعة ذات الصلة التي تتحدى المتخصصين في هذا القطاع والإدارة حول العالم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً