أمن المنشآت بالشرقية تحتفل بتخريج عدد من الدورات التخصصية لحماية وأمن المنشآت

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، احتفلت قوات أمن المنشآت، بمعهد محمد بن نايف لحماية وأمن المنشآت بالمنطقة الشرقية، وذلك بحضور معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، بتخريج دورة من دوريات أمن وحماية المنشآت والبحث والتفتيش رقم (3) ورقم (20).

وافتتح حفل التخرج بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لقائد قوات أمن المنشآت اللواء مظلي حامد بن رابع الطويرقي، أوضح فيها أن عدد الخريجين لهذه الدورة بلغ 1176 خريجاً تم تدريبهم على جميع الدورات التأسيسية والتخصصية لحماية وأمن المنشآت والتدخل السريع ومكافحة الإرهاب والرماية على كافة أنواع الأسلحة لمواجهة جميع التحديات.

عقب ذلك ألقيت كلمة للخريجين عبروا فيها عن مشاعر الفخر والاعتزاز لانضمامهم لزملائهم في ميادين العز والشرف ، تلاها بدء العرض العسكري، ومراسم تسليم الراية، وأداء القسم.

واستعرض الخريجون أمام الحضور مهارات في رماية الثقة من أوضاع مختلفة، ومحاكاة لعملية تكتيكية ميدانية استعرض من خلالها الخريجون ما تعلموه من مهارات اكتسبوها خلال فترة التدريب في مجال مكافحة الإرهاب والتدخل السريع والقيادة.

وجدير بالذكر، الإشارة إلى النبل والمروؤة الذي أظهره المتخرجون من خلال مقطع الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يوثق قيام رجال الأمن بحمل مسنة وهي جالسة على كرسيها ومساعدتها على نزول الدرج، وإظهارهم السعادة بخدمتهم لها، الأمر الذي لاقى إشادة واستحسان متداولي الفيديو.

وفي الأخير اختتم الحفل بتكريم الأوائل والمتفوقين والمشرفين على دورة أمن وحماية المنشآت والبحث والتفتيش.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً