جامعة هارفارد تصنّف القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

صنفت جامعة هارفارد الأمريكية التي تعد من أفضل وأهم جامعات العالم، القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة في العالم وذلك في أحدث الدراسات العلمية التي أجرتها الجامعة.

وذكرت صحيفة “ذا سياست ديلي”، أن جامعة هارفارد تعتبر آيات القرآن الكريم من أسمى قواعد البشرية في العدل، واستشهد باحثون في أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية ببعض آيات القران الكريم في التقييم النهائي، مؤكدين أن الله سبحانه وتعالى أنزل هذه الآيات لتوجيه البشرية للطريق الصحيح.

واعتبرت كلية الحقوق بجامعة هارفارد، الآية 135 من سورة النساء، أعظم تعبير يتعلق بالعدالة في التاريخ. يقول تعالى في الآية الكريمة: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَىٰ أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ۚ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَىٰ بِهِمَا ۖ فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَىٰ أَنْ تَعْدِلُوا ۚ وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا”.

وأكدت كلية الحقوق بجامعة هارفارد التي تُعرف بأنها موطن لأكبر مكتبة أكاديمية حول العالم وجزء من جامعة هارفارد، أن القرآن الكريم كتاب حافل بقواعد العدالة والانسانية وأن الإسلام ليس لديه أي مجال للظلم، مشيرة إلى أن العالم بأسره يقبل هذه الحقيقة ويقدر ما هو مذكور في القرآن الكريم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً