بناء منشآت حديثة في المنطقة الشرقية لإعادة تدوير النفايات

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

 

بشائر – الدمام

وقَّع المركز الوطني لإدارة النفايات وأمانة المنطقة الشرقية والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (إحدى الشركات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة)، أمس، مذكرة تفاهم ثلاثية، لإدارة الأنشطة المتكاملة للنفايات وإعادة تدوير النفايات في المنطقة الشرقية.

ستمكن هذه الاتفاقية الأطراف الثلاثة من الشروع في عملية التنسيق المشترك، لتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لإدارة قطاع النفايات في المنطقة الشرقية، والهادفة لإعادة تدوير 81 % من حجم الإنتاج السنوي من النفايات البلدية الصلبة، إضافة إلى إعادة تدوير 60 % من حجم الإنتاج السنوي لنفايات البناء والهدم.

وتهدف الاتفاقية لبناء منشآت حديثة في المنطقة الشرقية لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات، التي تشمل إعادة تدوير النفايات البلدية، مثل الأسمدة والورق والبلاستيك والمعادن، وذلك بطريقة آمنة، مساهمة في الحفاظ على البيئة وجمالية المنطقة.

وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الأمانة للحفاظ على البيئة وحمايتها، وتحقيق استدامتها، بعد النمو الاقتصادي والتزايد المستمر في أعداد السكان والتوسع الحضاري الذي تلته زيادة في كمية النفايات ومخلفات المصانع.

من جهته، قال المهندس جيرون فنسنت الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، أن توقيع هذه الاتفاقية يمثل امتدادًا للاتفاقيات التي وقّعتها الشركة مؤخرًا، والتي تصب في إطار تطوير قطاع إدارة النفايات عبر إنشاء مرافق إعادة تدوير حديثة.

يذكر أن مذكرة التفاهم تشمل عدة مجالات وهي إدارة وجمع ونقل النفايات في المنطقة الشرقية من خلال تطبيق التقنيات الحديثة لتحقيق الكفاءة اللازمة والفرز والمعالجة والتدوير والتخلص من النفايات بكافة أنواعها.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً