إجراءات احترازية مشددة لمنع وصول كورونا الجديد للمملكة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

سطرت وزارة الصحة السعودية، بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، بهدف التصدي لفيروس “كورونا” الجديد بعد انتشاره في الصين ودول أخرى، وذلك بتعميم دليل إرشادي بهذا الخصوص على جميع المنشآت الصحية.

من بين الإجراءات التي دعت إليها الوزارة، تفعيل محطات الفرز التنفسي عند مداخل مرافق الرعاية الصحية ومنشآتها، وتطبيق الاحتياطات التلامسية والرذاذية عند التعامل مع أي حالة مشتبهة أو مؤكدة، لضمان الاكتشاف المبكر للمصابين بمرض تنفسي حاد.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة اتخاذ المنافذ الصحية لكافة الإجراءات عند نقاط الدخول، وفرز المسافرين الواصلين “بشكل مباشر أو غير مباشر” من الصين بصرياً، وإحالة المشتبه بإصابتهم على الفور إلى إدارة الصحة العامة في المنطقة أو المحافظة التابعة لها نقطة الدخول لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت الوزارة، بأن كل شخص مصاب بمرض تنفسي حاد، ومسجل تاريخ سفره إلى الصين في 14 يوم قبل ظهور الأعراض، ومن لديه اتصال وثيق خلال الـ14 يوماً الماضية مع حالة مؤكدة خلال سفره يعتبر “حالة مشتبهة” بإصابتها بهذا المرض.

وأكد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، أمس، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، موضحاً أن جميع الجهات تنهج إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمنع وصول فيروس كورونا للمملكة، مضيفا أن موظفي مراكز المراقبة الصحية يقومون بمعاينة جميع القادمين من الصين وقياس علاماتهم الحيوية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً