القطيف: 25 مشروعا تنمويا تصل مراحل متقدمة في التنفيذ

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: القطيف

أطلقت بلدية محافظة القطيف 25 مشروعا بتكلفة بلغت 248 مليون ريال، في طور الإنجاز بوتيرة مرتفعة، وتقف البلدية على سير المشروعات ومتابعة سير العمل ومراحل التنفيذ، للتأكد من مطابقتها للمعايير المحددة في العقود.

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني، أن البلدية تدرس حاليا العديد من المشاريع الإستراتيجية التي ستقام في محافظة القطيف، مؤكدا أن هناك مشاريع في طور التنفيذ، وأخرى تم استلامها ابتدائيا، بينما تعمل ترسية مشاريع جديدة.

وأضاف الحسيني أن البلدية تعمل حاليا على دراسة مجموعة من المشاريع من ضمنها إنشاء تقاطع شارع الملك فيصل مع طريق أحد، وإنشاء مبنى المجلس البلدي الجديد، وتطوير منشآت تابعة للبلدية (مستودعات الكراج، بلديات العوامية، صفوى، سيهات)، واستكمال مبنى استراحة البلدية، وفك الاختناقات المرورية، ودراسة تخطيطية لمحافظة القطيف، وتحسين وتطوير المناطق المركزية بمدن وقرى القطيف، وتغطية المصاريف الزراعية وتحويلها إلى طرق شريانية، وإعداد الدراسات والتصاميم لتحسين وتطوير الواجهات البحرية.

وكشف الحسيني عن مجموعة من المشاريع الجاري تنفيذها، من بينها، إعداد الدراسات والتصاميم لإنشاء جسور مشاة بالقطيف، وإعداد الدراسات وتنظيم الحركة المرورية لجزيرة الأسماك وتصميم جسر بحري، وإعداد الدراسات والتصاميم للحدائق بالقطيف، وأعمال السفلتة والأرصفة والإنارة، وإنشاء مركز الأمير سلطان الحضاري بالقطيف، وإنشاء أسواق الخضار والفاكهة بالقطيف وغيرها من المشاريع في البنى التحتية والخدمات.

وأكد أن البلدية تسهر على ضمان تنفيذ المشاريع بالمعايير والمدد المضمنة بالعقود، وأن البلدية سخرت فرق للمراقبة مكلفة بمتابعة دقيقة لمقاولي المشروعات المنفذة، للتأكد من الالتزام بالمواصفات والجودة المنصوص عليها في العقود المبرمة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً