رفع جسر المشاة الرابط بين العثيم مول ومزايا التجاري

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، والإدارة العامة للمرور، وكذا شركة العثيم للاستثمار، أنها ستشرف اليوم على رفع الهيكل المعدني لجسر المشاة الرابط بين العثيم مول ومركز مزايا التجاري على طريق الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وأوضحت بأن عملية رفع جسر المشاة الرابط بين العثيم مول ومركز مزايا التجاري ستتم على مرحلتين، أولهما تبدأ اليوم الجمعة حيث سيتم رفع جزء من الهيكل المعدني للجسر المجاور للعثيم مول وهو بطول 34م.

بينما سيبدأ العمل في المرحلة الثانية من العملية غدا السبت، حيث سيتم رفع الجزء الثاني من الهيكل المعدني المجاور لمركز مزايا التجاري، فيما ستستغرق باقي الأعمال قرابة الثلاثة أشهر وهي عبارة عن أعمال تشطيبات وتركيب الكلادينج ( الواجهات المعدنية ) وتوريد وتركيب المصاعد.

وتحرصت وكالة التعمير والمشاريع من خلال هذا المشروع على تسهيل انتقال المشاة بين طرفي طريق الأمير محمد بن فهد بالدمام والذي يعتبر طريق شرياني ومدخل رئيسي للدمام من الجهة الجنوبية، وبين مركزين رئيسيين هما مول العثيم ومركز مزايا التجاري.

وجدير بالذكر أن طول الجسر يبلغ ( 68 ) مترا يمتد من مول العثيم إلى مركز مزايا، حيث يرتكز الجسر على ( 3 ) نقاط مستندا على ركيزتين من الطرفين، إضافة إلى ركيزة وسطية وجميعها من الخرسانة المسلحة، وسيتم تركيب سلم من كل طرف، إضافة إلى مصاعد من كلا الطرفين لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً