إنجاز 40% من المرحلة الأولى لمدينة الملك سلمان للطاقة‏

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

كشفت إيناس الأشقر، نائب رئيس التشغيل في شركة مدينة الطاقة للتطوير، أن نسبة الإنجاز المحققة من المرحلة الأولى في في ‏مشروع مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” بلغت 40 في المائة.

وأشارت أن الانتهاء الكامل من المرحلة الأولى سيكون في منتصف العام المقبل 2021 على مساحة 13 كيلو مترا مربعا، موضحة أن المساحة المخصصة للمرحلة الأولى، ستوفر أراضي للمستثمرين، ومباني للإداريين، ومركزا صحيا، ومحطة إطفاء، وبنية تحتية وطرقا داخلية، إضافة إلى شبكة الكهرباء والصرف الصحي وغير ذلك.

وأوضحت الأشقر، أن مشروع مدينة الطاقة، سيتم بناؤه عبر ثلاث ‏مراحل على مساحة إجمالية تبلغ 50 كيلومترا مربعا، تبدأ المرحلة الثانية خلال 2025، فيما سيتم البدء في ‏بناء المرحلة الثالثة والأخيرة من المدينة في 2030‏‎.

وأكدت أن المشروع عرف توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع نحو 20 شركة دولية ومحلية للاستثمار في المدينة، الأمر الذي أسهم في تغطية نحو 70 في المائة من الأراضي المخصصة للاستثمار في المرحلة الأولى، مشيرة إلى الفرص الاستثمارية الموجودة حاليا في المدينة والمتمثلة في الصناعات، التي لها علاقة بالطاقة، والمناطق السكنية، والفنادق، والمناطق التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، دشن ‏في ديسمبر 2018، المرحلة الأولى من مشروع مدينة الملك ‏سلمان للطاقة “سبارك‎SPARK “‎، الواقعة بين حاضرتي الدمام ‏والأحساء بالمنطقة الشرقية، وتتولى شركة أرامكو السعودية تطوير البنية التحتية للمدينة وتشغيلها وإدارتها وصيانتها، بالشراكة مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً