السعودية تسعى إلى استضافة كأس أمم آسيا 2027

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

محمد مهدي: الرياض

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، عن تقدُّمهرسميًّا بطلب استضافة كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي فتح باب استقبال ملفات الاتحادات الأهلية الراغبة في تنظيم الـبطولة.

وأوضح ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هذه الخطوة جاءت مدعومة بشكل كبير من الهيئة العامة للرياضة لاستضـافة أهم البطولات القارية، مؤكدًا أن الاهتمام الكبير الذي يحظى به الاتحاد من قِبل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة هو الأساس الذي بُني عليه طموح المنافسة على استضافة كبرى بطولات القارة.

وصرَّح المسحل: «نملك سجلاً حافلاً وإرثاً فنياً كبيرًا من المنجزات الآسيوية على صعيد المنتخبات والأندية، وسيكتمل هذا الإرث الفني باستضافة البطولة الأكبر في القارة».

وتابع: «نأمل أن نقدم واقع السعودية المشرق في الاستضافة، في ظل الدعم اللا محدود من قيادتنا، لنواصل رحلة استضافة بلدنا للعديد من المناسبات الدولية في مختلف المجالات».

ومن المنتظر أن يبدأ الاتحاد بتكوين لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة، على أن يكون هذا ملف متكاملًا ومُلِمًّا بجميعالمتطلبات، وتقديمه بالصورة الـ لائقة للوصول إلى الغاية المنشودة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً