تقنيات حديثة لمعالجة هبوطات الشوارع بالشرقية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

سعيا للوصول إلى أفضل التقنيات في معالجة هبوطات الشوارع، أطلقت أمانة المنطقة الشرقية تجربتها الأولى في معالجة الهبوطات باستخدام أحدث التقنيات في إصلاح مشاكل الطرق والشوارع وذلك باستعمال مواد مالئة منخفضة المقاومة Controlled Low Strength Material في أعمال الدفان بالحفريات بعد تمديد الخدمات.

في ظل الصعوبات والتحديات التي تواجهها الأمانة بمشاريع البنية التحتية تزامنا مع الخدمات القائمة داخل الحفرية سواء على نفس المسار أو المتعارضة والمتداخلة مع الخدمات قيد التنفيذ، تحرص الأمانة على تطوير أساليب وتقنيات لتجاوز مشاكل االطرقات.

وباعتبار هذه الهبوطات والتشققات التي تطال مسار حفريات المرافق العامة بالطرق والشوارع من الخدمات البلدية المرتبطة بشكل مباشر باحتياجات المواطنين اليومية، فإنها تحرص وتسخر كل مجهوداتها، لتجاوز هذه المشاكل، ودرء أي ضرر قد يلحق المواطن.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة، سبق أن عملت خلال الفترة الماضية على مشروع معالجة وإصلاح الحفر بطرق وشوارع حاضرة الدمام من مستخدمة في ذلك تقنية جديدة ذات فعالية عالية يطلق عليها إسم “جت باتشر”، وذلك ضمن الخطط التي تنهجها الأمانة والرامية للتخلص من مظاهر التشوه البصري، اعتمادا على التقنيات الحديثة في معالجة حفر الشوارع.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً