تدشين أول مجمع ذكي بتقنية 5G في منطقة الشرق الأوسط

img

ميمونة النمر:الدمام

في خطوة استباقية، دشنت stc الخميس الماضي؛ أول مجمع ذكي بتقنية الجيل الخامس 5G في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وذلك في مقر الشركة بمدينة الدمام.

ويأتي هذا التدشين لشبكة الجيل الخامس 5G؛ بهدف توفير التحول التقني الشاسع في شتى المجالات، سعيًا لتطبيقه في النطاق التكنولوجي الضخم، والاستفادة منه أمنيًا، وتكنولوجيًا، وخدميًا.

حيث يُعتبر المجمع (مختبرًا متطورًا) للجيل الخامس؛ لعرض الخدمات والحلول المرتبطة للشركات في مجالات صناعية متعددة مثل النفط، والغاز، والبتروكيميائيات والتعدين، بالإضافة إلى الخدمات الطبية، والتعليمية، وخدمات الأفراد.

وفي هذا الصدد يُساهم المجمع الذكي، وبالاعتماد على السرعات العالية التي يوفرها الجيل الخامس؛ في تيسير طرح التطبيقات الذكية، والاستخدامات المتقدمة، مثل: نظام المراقبة المرئية (CCTV)، والخدمات السحابية؛ كالحواسيب، والألعاب، والواقع الافتراضي.

بالإضافة إلى مجموعة أدوات البث المباشر، والدعم عن بعد بتقنية الواقع الافتراضي، والفحص، والمعاينة باستخدام الطائرات المُسيرة، ومن هنا تُقدم تجربة عملاء أفضل مقارنة بشبكات الاتصال العامة الحالية.

ومن جهة أخرى، وبحسب موقع stc، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، المهندس ناصر بن سليمان الناصر: ” فخورون بتقدمنا التكنولوجي المتواصل نحو تعزيز مكانتنا الرائدة في المنطقة، وstc عازمة على طرح أكثر التقنيات والحلول تقدمًا في السوق لتحقيق التحول الرقمي الكامل”.

وبدوره أكد، أن القدرات الجديدة والمتقدمة ستُتيح لـ “المجمع الذكي”، إلى جانب السرعة العالية لشبكة 5G وسرعة استجابتها، استخدامات جديدة لم تكن ممكنة سابقًا، موضحًا أن المبنى يثبت عزمه على رعاية الابتكارات الأصيلة وتطوير الحلول المستقبلية.

تجدر الإشارة، أن stc تسعى إلى الاستمرار في تنفيذ خططها في تطوير استخدامات جديدة لتقنيات شبكة الجيل الخامس، خاصة من خلال التركيز على سوق الشركات؛ بهدف توفير قابلية التوسع وخدمات تناسب الاحتياجات المستقبلية.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً