QMP
بشائر الوطن

خليجي مصاب بكورونا الجديد‬⁩ في الكويت قادمًا من ⁧‫إيران‬⁩

بشائر:الدمام

لم تكن (دول الخليج) في مأمن، من وصول فيروس (كورونا المستجد COVID19)، في ظل تنامي القلق؛ إزاء ارتفاع الاصابات في دول العالم وانتشاره في أنحاء متفرقة، تحديدًا اليوم مع اعلان البحرين والكويت اكتشاف إصابات جديدة.

حيث أعلنت البحرين اليوم الإثنين،  تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، لمواطن بحريني قادم من إيران.

وحسبما أكدت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أنه تم الاشتباه بإصابته، وظهور أعراض الفيروس عليه، ونقله فورًا للعلاج والعزل.

كما أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الإثنين، اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا الجديد، لقادمين من مدينة مشهد الإيرانية.

وأشارت وزارة الصحة الكويتية أن المصابين، كويتي الجنسية يبلغ من العمر 53 عامًا، وخليجي يبلغ من العمر 61 عامًا، ولم تظهر عليهما أعراض المرض، لكن التجارب المعملية أكدت إصابتهما، بينما ظهرت أعراض الإصابة على شخص لا يحمل جنسية مقيم في الكويت ويبلغ من العمر 21 عامًا.

‏⁧من جهة أخرى، بينت وزارة الصحة‬⁩ السعودية، أن التنسيق قائم مع دولة الكويت الشقيقة؛ فيما يخص المواطن السعودي المصاب، وسيبقى في الكويت لحين شفائه بإذن الله، وفقًا للتوصيات العلمية، والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية، أصدرت في الأيام السابقة قرار (منع سفر المُقيمين) فيها إلى إيران، وذلك في إطار الاحتياطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا؛ مؤكدة أنه في حال ثبوت مخالفة هذا القرار من أحد المقيمين، فلن يتم السماح له بالعودة إلى السعودية.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى