تدشين أول محطة استثمارية لتدوير المخلفات الإنشائية في الأحساء

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

دشن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، أمس، أول محطة استثمارية لفرز وتدوير المخلفات الإنشائية على مستوى المملكة في محافظة الأحساء، وذلك خلال مشاركتها في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” في نسخته الأولى الذي يقام في مدينة الرياض.

وكشف أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن المشروع الاستثماري لفرز وتدوير المخلفات الإنشائية مدته 15 عام، وسيتم إنشاؤه على مساحة 100 ألف متر مربع، وبقدرة استيعابية تقدر بـ 3000 طن يومياً، بهدف فرز وتدوير المخلّفات الإنشائية الناتجة من المباني تحت الإنشاء ومشاريع البنية التحتية ومشاريع الطرق.

وأشار أن المشروع يراعي عناصر التقنية الحديثة واشتراطات البيئة، ويرتكز في تشغيله على إعادة تدوير المخلّفات الانشائية الناتجة من أعمال البناء والهدم والمشاريع التنفيذية والاستفادة منها في أفق إعادة استخدامها بعد فرزها وتدويرها في مشاريع البنى التحتية ومصانع الخرسانة والاسفلت.

ويأتي مشروع المحطة الاستثمارية لفرز وتدوير المخلفات الإنشائية كجزء من رؤية وأهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية الهادفة لتحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030.

وقدم أمين الأحساء شكره وتقديره لوزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، على المتابعة الدائمة، وعنايته المستمرة وكذا تدشينه للمشروع والدعم اللا محدود من لدن حكومتنا الرشيدة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً