الخارجية.. توقف الزيارة والعمرة وتمنع دخول أراضيها لبعض الدول مؤقتاً

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر:الدمام

استكمالًا للجهود المعنية لحماية المواطنين وسلامة المقيمين، أوضحت وزارة الخارجية اليوم، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة، حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات بالأخص؛ منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس، ومحاصرته، والقضاء عليه بإذن الله.

من جهتة، وبناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ اجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا المستجد، قررت المملكة اتخاذ الاجراءات الاحترازية التالية:

أولًا: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.

ثانيًا: تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

ثالثًا: تعليق استخدام المواطنين السعوديين، ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

يجدر بالذكر، أن وزارة الخارجية شدّدت على عدم سفر المواطنين إلى الدول التي تشهد انتشارًا لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً