أحد عشر مأتماً بحرينياً يعلن عن وقف أنشطته الدينية والاجتماعية لمدة أسبوعين

img

 

رقية السمين: الدمام
عبر وكالة الأنباء البحرينية أعلنت يوم أمس، إدارات أحد عشر مأتماً بحرينياً عن إيقاف كافة أنشطتهم الاجتماعية والدينية لمدة أسبوعين، بـوقف التجمعات العامة، وذلك تلبيةً للدعوة بالالتزام الذي تفرضه المصلحة الوطنية العليا، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

و أكدت إدارات مآتم العجم الكبير والقصاب ومدن، بن رجب، خدارسون، بن سلوم والأمير بالعاصمة المنامة، و مأتم جنوسان وبن زبر والزهراء بمنطقة الهملة، ومأتم الحاج عبدالله العويناتي بالبلاد القديم، أنها انطلقت في قرارها، مستندة إلى معايير شرعية، تفرضها المخاطر المحتملة من انتشار فيروس كورونا، الذي أصبح خطراً يهدد كل المجتمعات في كافة أنحاء العالم.

كما أوضحت إدارات المآتم المذكورة تمسكها بهذا القرار، الذي يأتي في إطار الجهود الوطنية لحماية الأرواح، وسلامة المجتمع البحريني، ومن منطلق هذه المسؤولية تواصل هذه المنشآت الدينية العمل من أجل سلامة الجميع.

وختاما ذكرت إدارات المآتم المذكورة أن الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع مطلب مجتمعي يجب التمسك به، والحث عليه من قبل كافة المآتم والحسينيات، داعية المآتم الأخرى إلى وقف أنشطتها وفعالياتها بالوقت الراهن، من مناسبات دينية واجتماعية، من أجل سلامة الدولة البحرين ومواطنيها.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً