وزارة الصحة: كيف تقي نفسك من كورونا.. وماذا تفعل بعد ظهور الأعراض

img

بشائر: الدمام

أصيب العالم بأسره بحالة من الهلع والاضطراب بعد انتشار فيروس “كورونا الجديد”، وبعد ظهور أول حالة مصابة بالفيروس، نشرت وزارة الصحة بعض المعلومات الهامة حول فيروس كورونا، وطرق الوقاية من الإصابة بهذا المرض.

كشفت مجموعة من التقارير الدولية أن فيروس كورونا، هو عبارة عن فيروس تاجي، ويعتبر هذا النوع من الفيروسات التاجية، سـلالة جديدة لذلك فهي تشكل خطرا على المصابين.

وأضافت التقارير أنه لم يتم إلى حد الآن اكتشاف طريقة العدوى التي ينتقل بها الفيروس، ولكنها ترجح أن الإصابات بيــن البشــر نجمت عن مخالطة حيوانات مصابة بالفيروس التاجي كورونا، ليتم بعد ذلك تناقله بيــن البشر.

وعلى ضوء ذلك قدمت وزارة الصحة بعض النصائح الهامة التي توضح طرق انتقال العدوى الخاصة بفيروس كورونا، ومجموعة من النصائح التي تساعد في الوقاية من الفيروس.

وأشارت وزارة الصحة أن الفيروس ينتقل من خلال الرذاذ المتطاير من الشخص المصاب أثناء الكحة والعطس، أو من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة ومن ثم لمس الأنف أو العين، والمخالطة المباشرة للمصابين، ولمس الحيوانات، سواء كانت حية أو ميتة.

ومن أبرز الأعراض الظاهرة للإصابة، ارتفاع درجة الحرارة أو ألم في الحلق أو ضيق في التنفس، والحمى والعطس والسعال.

وأكدت على ضرورة إتباع مجموعة من الإجراءات، من بينها الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند العطس والسعال، ولبس الكمامة الطبية في حال كنت تعاني من أعراض تنفسية أو تعتني بشخص لديه هذه الأعراض.

وقالت الوزارة أنه من المفترض البقاء في المنزل حال ظهور الأعراض السالفة الذكر، ومن الضروري كذلك الاتصال برقم 937 واتباع التعليمات.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً