مصدر مسؤول.. عفو استثنائي لمن يغادر إيران خلال 48 ساعة

img

بشائر:الدمام

أكد مصدر مسؤول، أنه سيتم استثناء كل مواطن يغادر إيران خلال 48 ساعة، من تطبيق أحكام نظام وثائق السفر، ولائحته التنفيذية في حال المبادرة إلى الكشف عن الوجهة عبر إيران.

وحث المصدر جميع المواطنين السعوديين الذين زاروا ⁧إيران‬⁩ وعادوا خلال الأسابيع الماضية، بالإفصاح عن ذلك فورًا، والتواصل مع ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ عن طريق الرقم المجاني( 937 ) المخصص للبلاغات الخاصة بوزارة الصحة.

من جهة أخرى، حذر مصدر مسؤول من أن السفر إلى إيران ممنوع، مؤكدًا اتخاذ إجراءات نظامية مشددة، وعقوبات بحق المخالفين.

وأشار المصدر، إلى أن الدولة حريصة كل الحرص على سلامة أبنائها المواطنين الذين زاروا إيران، بمنحهم هذه الفرصة وعدم اتخاذ أي إجراءات ينص عليها النظام ضدهم.

كما أن الدولة حريصة كذلك على سلامة الأهالي وذوي الذين تواجدوا في المناطق الموبوءة، حيث تهدف هذه الإجراءات للمساعدة على سلامتهم وسلامة الجميع.

وطالب المصدر (إيران) بالإفصاح عن هويات المواطنين السعوديين الذين زاروها بشكل مخالف، منذ الأول من فبراير الماضي، محملًا السلطات الإيرانية المسؤولية كاملة لكل شخص منهم؛ انتقل إليه المرض خلال تواجده على الأراضي الإيرانية دون إبلاغ سلطات بلاده بذلك.

كما شدد المصدر على أن استمرار النظام الإيراني في تكتمه على هوية المواطنين السعوديين الزائرين إيران سرًا، والسماح لهم بذلك بطريقة غير شرعية يهدد الصحة العامة ليس في المملكة فحسب بل في العالم بأسره.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً