الداخلية: تعليق السفر إلى عُمان وتركيا وأسبانيا وألمانيا وفرنسا

img

بشائر:الدمام

‎قررت حكومة المملكة العربية السعودية اليوم (الاثنين)، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى 5 دول جديدة، وذلك بعد إعلانها أمس (الأحد) إيقاف السفر إلى 9 دول.

‎ويأتي القرار ضمن الخطة الوقائية والاحترازية الموصى بها، من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع انتشاره.

‎ونقلًا عن وكالة الأنباء السعودية، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية؛ بأنه إلحاقًا لقرار حكومة المملكة العربية السعودية، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق).

‎وتماشيًا مع تدابير المملكة وانطلاقًا للحرص على حماية صحة المواطنين، والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من (سلطنة عمان، والجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والجمهورية التركية، ومملكة إسبانيا).

‎كما تقرر تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه.

‎كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

‎واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

‎وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً