متحدث الصحة: ما تم تسجيله في المملكة حتى الآن 45 حالة مؤكدة بالفيروس

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

أوضح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه مع مستجدات فيروس كورونا سجلت آخر الإحصاءات في العالم أكثر من 126 ألف إصابة وشفاء 68 ألف حالة مع تسجيل نحو 4600 حالة وفاة.

وسجلت الحالات في 121 دولة حول العالم ولا يزال عدد الحالات يزداد. وهناك بعض التفشيات والبؤر لانتشار المرض ترصد في مجموعة من الدول حول العالم والتفاعلات بدت ترتفع وهناك إعلانات من بعض الدول تعتبره في مرحلة الوباء العالمي بمستوى الجائحة.

وقال العبدالعالي إن الإجراءات الاستباقية في المملكة حازمة وذات مسئولية عالية بالإضافة لذلك لا يزال التقييم مستمرا بتغير أو رصد تغيرات مستوى الخطر يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة أولا بأول.

وأشار إلى أن ما تم تسجيله في المملكة حتى الآن 45 حالة مؤكدة بالفيروس وهذه الحالات منها 17 ذكرا و28 أنثى بالإضافة لحالتين من الأطفال والحالة الصحية لهم بشكل عام مطمئنة باستثناء حالة واحدة من الجنسية الأمريكية، وأن الاستقصاء الوبائي لا يزال مستمرا للمخالطين الذين أقترب عددهم لألف حالة، ويتم تقديم الرعاية الصحية لهم , وتتم إجراءات الفحوص المخبرية أولا بأول, وإجمالي من تم فحصهم حتى الآن تجاوز 4300 فحص مخبري تأكيدي.

وقال إن غسل اليدين دائما باستخدام الجل أو الصابون يكفي لـ 20 ثانية، والمريض يوصى له الابتعاد عن مخالطة الآخرين، واستخدام الكمامة والمناديل على أن يتم التخلص منها بشكل سليم، مع ضرورة تجنب ملامسة الأسطح بشكل عام وتقليل المصافحة والابتعاد عن كثرة ملامسة العين والأنف والفم قدر الإمكان , وعدم خلط الأغراض الشخصية .

وأكد د. العبدالعالي أن الحالات الجديدة المكتشفة هي حالات مخالطين أو مرتبطة بالحالة للمصري في مكة المكرمة.

وقال العبدالعالي “في المملكة عند اكتشاف أي حالة إصابة بفيروس كورونا يتم التعامل معه بأعلى المعايير الصحية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له, لمنع انتشار المرض أو العدوى لأي دولة أخرى وليس المملكة فقط “.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً