أمانة الشرقية توسّع إجراءاتها الاحترازية..تعرف عليها

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

أصدرت أمانة المنطقة الشرقية – إدارة العلاقات العامة و الإعلام- اليوم الأحد، إجراءات احترازية إضافية بناء على توصيات وزارة الصحة، مشيرة أن تتابع الخطوات الاستباقية يأتي للحدّ من انتشار فيروس كورونا، حفاظًا على صحة المواطنين، والمقيمين.

حيث وجّه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير؛ بإغلاق جميع الأسواق الشعبية، تفعيلًا للقرارات الوقائية من انتقال العدوى بكورونا.

كما أصدرت أمانة الشرقية، قرارًا بإلزامية جميع مطاعم الوجبات السريعة، وعربات الأطعمة، بتقديم الطعام للطلبات الخارجية فقط، ومنع الجلوس داخل المطاعم، وإلغاء الجلسات الجانبية لعربات الأطعمة؛ كأجراء احترازي للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي ذات الصدد، ألزمت أمانة الشرقية جميع المطاعم، والفنادق؛ بتطبيق عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية تتضمن التالي:

أولًا: وضع مسافة لاتقل عن متر واحد بين الطاولات.

ثانيًا: توفير المعقمات لليدين في أماكن متفرقة في المطعم.

ثالثًا: إلزام جميع العاملين، ومقدمين الطعام؛ بلبس القفازات و الكمامات.

رابعًا: تنظيف الطاولات، والكراسي،
بالمعقمات بعد كل استخدام.

خامسًا: تنظيف الأرضيات والأسطح بشكل مستمر.

سادسًا: توفير مواد تقديم إستخدام مرة واحدة للزبائن في حال الطلب.

كما فعلّت أمانة الشرقية إجراءاتها الإحترازية، برفع طاقة التشغيل لكافة فرق (عمليات خدمات النظافة)، من خلال تطهير، وتنظيف حاويات النفايات بالأحياء، مؤكدة على نظافة المتنزهات، والساحات، والمرافق العامة.

وطالبت فرق النظافة بتنظيف، و تعقيم دورات المياة العامة، مشيرة إلى أهمية تفريغ الحاويات حسب الخطط التشغيلية، والإحترازية، لافتة إلى رفع خدمات النظافة للأحياء، والشوارع الرئيسية، و الفرعية.

وأصدرت الأمانة سلسلة إجراءات وقائية ألزمت من خلالها جميع صالونات الحلاقة الرجالية، ومراكز التجميل النسائية بتطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية
الاحترازية تتضمن التالي :

أولًا: إلزام جميع العاملين بارتداء الكمامات الطبية والقفازات.

ثانيًا: تنظيف الطاولات والكراسي بالمعقمات بعد كل استخدام.

ثالثًا: تنظيف الارضيات والأسطح بشكل مستمر.

رابعًا: توفير مواد تعقيم للزبائن.

يشار إلى أن أمانة المنطقة الشرقية _الإدارة العامة لتقنية المعلومات_أطلقت عدة خدمات إلكترونية، يمكن الإستفادة منها على مدار الساعة، لإنهاء المعاملات رقميًا تحرزًا من كورونا.

وأوضحت أن الخدمات الرقمية تشمل التالي:رخص المحلات، اللوحات الإعلانية، رخص الأسر المنتجة، المتخلصات، المزايدات، الدعم الفني، المزايدات، بلاغات 940، المعاملات، رخص العربات المتنقلة.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً