غرفة الشرقية توفر 38 خدمة الكترونية تمكن من إنجاز المعاملات عن بعد

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

تواصل الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية تقديم خدماتها الموجهة للمشتركين عبر بوابتها الالكترونية، بهدف التسهيل على مشتركي قطاع الأعمال في معاملاتهم التجارية اختصارا للوقت والجهد.

وأفادت الغرفة أن عدد الخدمات المقدمة إلكترونيًا بلغ 38 خدمة يستطيع المشترك بعد تفعيل اسم المستخدم للمسؤول الأول للمنشأة في البوابة إنجازها دون الحاجة للحضور لفروع ومراكز خدمات الغرفة.

ومن أبرز الخدمات المقدمة عبر الموقع الالكتروني للغرفة، المصادقة على الوثائق والمحررات والشهادات الصادرة من قطاع الأعمال، إذ تتم المصادقة من خلال إجراءات عالية الموثوقية لضمان صحة التواقيع الإلكترونية وباستخدام نظام التحقق الثنائي.

وتتيح الخدمة إضافة لذلك طباعة الوثائق، وتقديم طلبات التفعيل لخطابات الزيارة لدى وزارة الخارجية، وطلبات الاستقدام لدى وزارة الداخلية، وكذلك الخدمات التجارية التي تقدمها الغرفة من المسابقات، وإعادة التصدير فضلا عن طلبات الاشتراك والتصديق والخدمات التجارية ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وأضافت غرفة الشرقية، أنها قامت بالمزيد من الإجراءات للوصول إلى هذا المستوى، ومن أجل إيضاح الصورة أمام المشتركين، تدعو الجميع لزيارة صفحة الخدمات الإلكترونية على موقع الغرفة وتوضح آلية الاشتراك في الخدمات الإلكترونية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً