أمين الشرقية يقيس مدى التزام مراكز التسوق بالاشتراطات الوقائية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

قام أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير مساء أمس، بزيارة تفقدية لأحد مراكز التسوق “الهايبر ماركت” بمحافظة الخبر، للوقوف على مدى التزامه بالاشتراطات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”، وذلك ضمن الزيارات التي يقوم بها أمين ومسؤولي الأمانة لمراكز التسوق والمنشآت الغذائية.

وعاين أمين الشرقية شخصيا مدى التزام المراكز التجارية بالاشتراطات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأبرزها تعقيم عربات التسوق بشكل مستمر، وتوفير معقمات وقفازات لليدين للمتسوقين، وتكثيف أعمال النظافة، والتأكد من حفظ المواد الغذائية بطريقة سليمة، والتأكد من الشروط الصحية للعاملين والتزامهم بالنظافة الشخصية.

وأطلق أمين الشرقية خلال هذه الزيارة، مبادرة لتوزيع أكثر من 10 آلاف عبوة معقم كمرحلة أولى على المتسوقين والمارة وأمام الأسواق، واستغل المناسبة لاستطلاع انطباعاتهم عن مستوى الخدمات المقدمة وتوفر المعقمات والقفازات ومستوى النظافة العامة.

وأفاد المهندس الجبير أن أمانة المنطقة الشرقية ضاعفت عدد كوادرها خمس مرات للتركيز على الإجراءات الاحترازية والوقائية ورش وتعقيم الأماكن العامة ومتابعة وجود المعقمات في مراكز التسوق ورفع مستوى النظافة فيها.

مضيفا أن المملكة أطلقت أكثر من 8000 جولة منها 30% ‎ للإصحاح البيئي، وتطهير أكثر من 1650 موقع على مستوى حاضرة الدمام، وأن الأمانة وكل بلدياتها وضعت خطتها لمواصلة الجهود وتفعيل الإجراءات المتخذة والرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشاد الجبير بمدى تعاون جميع الفاعلين والمرافق وتفاعلهم مع القرارات الاحترازية والوقائية، إضافة الى حرص المواطنين والمقيمين في الاستجابة للقرارات الحكومية والالتزام بها.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً