كورونا يخطف الزحام من المتاجر الكبرى والحد الأقصى 25 شخص

img

ميمونة النمر: الدمام

نسقت بلدية وسط الدمام مع الهايبرات الغذائية والمتاجر الكبرى المصرح لها بالعمل؛ ضوابط آلية التسوق، لافتة أنها تُطبق الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس(كوفيد 19) كورونا المستجد.

وشملت الإجراءات المحددة؛ حزمة توجيهات تنظيمية حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين، وذلك بالسماح بدخول 25 شخص كحدّ أقصى داخل مراكز التسوق الغذائية؛ تجنبا للإزدحام، إضافة إلى استمرار عمليات التعقيم والتطهير لعربات وسلال التسوق، لضمان استدامة التعقيم.

من جانب آخر ألزمت المتسوقين؛ بترك المسافه الآمنة، محددة ذلك بفاصل يقدر (مترين) وذلك كإجراء وقائي لسلامة المواطن، ومجابهة الإزدحام عند كاونترات المحاسبة.

من جهة أخرى، أشادت بلدية وسط الدمام‬⁩ بتعاون والتزام أصحاب المنشآت الغذائية، والصحية بالإجراءات الاحترازية؛ مؤكدة مواصلة جهودها الرقابية، وجولاتها التفقدية على مدار الأيام المقبلة.

وفي ذات السياق، حثتّ بلدية الدمام المواطنين والمقيمين كافة، بالتقيد بالأنظمة والإجراءات الإحترازية، ودعتهم بالابتعاد عن التجمعات وإتباع أسباب الوقاية التي أوصت بها الجهات المختصة، وذلك حفاظا على سلامتهم وللحد من انتشار الوباء.

‏يجدر بالذكر، أن بلدية وسط الدمام تواصل جهودها الوقائية من خلال رش، وتعقيم حاويات النفايات، وإغلاق الحدائق العامة، والملاعب، والمناطق المخصصة لألعاب الأطفال، ودورات المياه العامة، وذلك ضمن إجراءات صارمة ضد فيروس كورونا.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً