بشائر الوطن

السيستاني يصدر بيان بشأن العوائل المتضررة من كرورنا

بشائر: الدمام

في ظل الضروف العصيبة التي تمر بها المجتمعات جراء جائحة كورونا أصدر مكتب سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني (مد ظله الوارف) بالنجف الأشرف بياناً، جاء نصّه كالتالي:

توجيهات مكتب المرجع الأعلى السيد السيستاني حفظه الله حول الوضع الراهن
” بسم الله الرحمن الرحيم
إن توفير الحاجات الأساسية للعوائل المتضررة من الأوضاع الراهنة هو بالدرجة الأساس من مسؤولية الجهات الحكومية المعنية، ولكن في ظل عدم الاهتمام الكافي منها بذلك لا مناص من التوجه إلى سائر الأطراف القادرة على المساهمة في هذا الأمر المهم الذي هو من أفضل الخيرات والقربات.
والعمل بما يفي بالمقصود يتطلب تعاوناً وثيقاً من عدة أطراف:
1- أهل الخير من المتمكنين ماليا، بأن يساهموا بما يتيسر لهم في هذا المجال، ويمكنهم احتساب ما يدفعونه من الحقوق الشرعية مع رعاية الضوابط المقررة في كيفية صرفها وتوزيعها.
2- التجار ممن تتوفر لديهم المواد الغذائية ونحوها، بأن يعرضوها للبيع، ولايرفعوا من أسعارها بل ينبغي أن تكون مدعومة.
3- مجاميع من الشباب الغيارى يتطوعون للتعرف على العوائل المتعففة وإيصال المواد المخصصة لها، بعد التنسيق في حركتهم مع الجهات الرسمية في ظل منع التجول الساري في معظم المناطق، ولابد من أن يتخذوا كافة الإجراءات الاحترازية لئلا تنتقل العدوى إليهم لا سمح الله.
وينبغي لأصحاب المواكب الحسينية الكرام – الذين كان لهم دور مشرِّف في رفد المقاتلين الأبطال بكل ما يحتاجونه في أيام الحرب مع داعش – أن يستعيدوا نشاطهم باتجاه دعم وإسناد العوائل المتضررة في الوقت الراهن مع رعاية ما تقدم آنفا.
نسأل الله العلي القدير أن يأخذ بأيدي الجميع إلى ما فيه الخير والصلاح ويدفع هذا البلاء عن البلاد، إنه رؤوف رحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى